مصر االحضارة _مصر الفراعنة
ادارة المنتدى ترحب بزيارتكم وتسجل أرائكم وتشكر اهتمامكم وحرصكم الدائم على التواجد المستمر فى المنتدى ويسرنا قيامكم بالتسجيل بالمنتدى اضاء دائمين

مصر االحضارة _مصر الفراعنة

عام * ثقافى* فنون * شعر* ادب * رياضة * اسلاميات* ديكور * اغانى* فيديو * افلام* فكاهة * تسالى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
----






                                                 




شاطر | 
 

 حالات انفلونزا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 480
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
العمر : 63
الموقع : cairo egypt

مُساهمةموضوع: رد: حالات انفلونزا   الإثنين 19 أكتوبر 2009, 8:36 pm


_________________

يكفينى اقولك صباح جميل بلغة العصافير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meda_555@yahoo.com
صاحب صاحبة
العضو
العضو


عدد المساهمات : 28
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: حالات انفلونزا   السبت 17 أكتوبر 2009, 9:54 pm




بالصور.. شبح أنفلونزا الخنازير يخيم على مدرسة "الزعفران" بالعباسية بعد ظهور الإصابة الأولى .. نسبة الغياب 96% وأولياء الأمور فى حالة ذعر



الأثنين، 12 أكتوبر 2009 - 13:45
امتنع غالبية أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة


كتبت أسماء نصار
var addthis_pub="tonyawad";



حالة من الخوف والترقب انتابت أولياء أمور طلاب "مدرسة الزعفران الإعدادية بنين" بالعباسية بمحافظة القاهرة اليوم الاثنين، بعد إعلان وزارة الصحة، مساء أمس الأحد، إصابة أحد طلابها، ويدعى سعد نصر (13 سنة) بالصف الأول الاعدادى، بأنفلونزا الخنازير، لتبدو فصول المدرسة خالية من الطلاب وسط نسبة غياب تقترب من 96% حسب مسئول داخل المدرسة رفض ذكر اسمه. فى الوقت ذاته أصدر د.عبد العظيم وزير محافظ القاهرة قراراً بإغلاق الفصل الذى ظهرت به الحالة لمدة 15 يوماً.

وامتنع غالبية أولياء أمور الطلاب عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة خوفا من إصابتهم بأنفلونزا الخنازير، فى حين لم يعلم آخرون بالخبر إلا صباح اليوم، فتجمهروا داخل فناء المدرسة وطلبوا من إدارة المدرسة إدخالهم إلى دورات المياه والفصول للتأكد من توافر إجراءات الوقاية من المرض بداخلها مع منح إجازات إجبارية لأبنائهم، غير أن عدداً منهم أكد تردى مستوى النظافة العامة بالمدرسة وسوء حالة الطرقات وتهالك حوائط الفصول، معربين عن تخوفهم الشديد من إصابة ذويهم بالمرض. فيما أرجع معلم بالمدرسة سوء حالتها إلى ضعف الإمكانيات المادية.

وعلم اليوم السابع أن الطالب المصاب بالأنفلونزا سعد نصر حضر إلى المدرسة أول يومين فقط من العام الدراسى ثم تغيب باقى الأسبوع الأول، لتعلن وزارة الصحة إصابته بالمرض فى أول أيام الدراسة بالأسبوع الثانى، كما أوضح زملاء الطالب أنه حضر عدداً من مباريات منتخب مصر للشباب بكأس العالم تحت 20 سنة فى استاد القاهرة.

واستبعد مدير مدرسة "الزعفران" أن يكون المرض انتقل إلى الطالب وهو بالمدرسة، لأن سجلات الغياب والحضور المُرسلة لوزارة التربية والتعليم تثبت أنه متغيب منذ اليوم الثالث للعام الدراسى، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة لم تعلم أى شىء عن الطالب خلال تلك الفترة، لكنه كشف لليوم السابع عن تعرض الطالب لحالة إغماء مفاجئة فى أول أيام الدراسة أثناء وقوفه بطابور الصباح، ولم يعرف طبيب المدرسة وقتها سبب الإغماءة.

وأكدت هدى إبراهيم، ولى أمر لطالب بالمدرسة، أنها حضرت اليوم لكى تحصل على إجازة مرضية لابنها، مؤكدة أنه سيعتمد على الدروس الخصوصية ولن يذهب مطلقا إلى المدرسة، وأضافت أن حالة الحمامات بالمدرسة سيئة وينقصها الصابون والمطهرات، إلا أن مدحت مسعد مدير مديرية التعليم بالقاهرة تواجد داخل المدرسة وحاول طمأنة أولياء الأمور بالتأكيد على تطبيق المدرسة لإجراءات الوقاية من المرض.

وفوجئ أولياء الأمور، الذين تجمعوا أمام المدرسة، بالدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة يدخل من بوابتها ويطمئن على إغلاق فصل "1/6" الذى كان يدرس به الطالب سعد نصر، وذلك لمدة 15 يوماً بناء على التنسيق المتبادل بين المحافظة ووزارة الصحة، موضحا أنه لن يتخذ قراراً بالإغلاق الكامل للمدرسة لأن الحالة ظهرت بفصل واحد فقط.

أخبار متعلقة:
إصابة جديدة بالأنفلونزا بمدرسة فى العباسية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حالات انفلونزا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر االحضارة _مصر الفراعنة :: والصحة والوقاية من العلاج-
انتقل الى: