مصر االحضارة _مصر الفراعنة
ادارة المنتدى ترحب بزيارتكم وتسجل أرائكم وتشكر اهتمامكم وحرصكم الدائم على التواجد المستمر فى المنتدى ويسرنا قيامكم بالتسجيل بالمنتدى اضاء دائمين

مصر االحضارة _مصر الفراعنة

عام * ثقافى* فنون * شعر* ادب * رياضة * اسلاميات* ديكور * اغانى* فيديو * افلام* فكاهة * تسالى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
----






                                                 




شاطر | 
 

 █◄•{عنـــــدمــا يتكـلــــم العـُقــــــلاء}•►█ܔ الكبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معالى الوزير
العضو
العضو


عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

مُساهمةموضوع: █◄•{عنـــــدمــا يتكـلــــم العـُقــــــلاء}•►█ܔ الكبير   الإثنين 07 ديسمبر 2009, 8:04 pm




عنـــــدمــا يتكـلــــم العـُقــــــلاء

عندما يتكلم العُقلاء يضحك الفُقهاء , عندما يتكلم العُقلاء يشمت الغُرباء , عندما يتكلم العقلاء يُفسد جو الرياضه فى المنتديات .
مقدمه ربما تكون قصيره ولكنها تحمل من المعانى الكثير , وربما من يقرأ مقال اليوم يبرهن لنفسه بأن المقصود بكلمه عقلاء هم من يفقهون فيما يتكلمون , ولكن ان مقالى اليوم وفى هذه الكلمه لا يعنى تماما ما برهنت لكم عقولكم من تفسير لهذه الكلمه , واذا كنتم تريدون ان تعرفون من هم العُقلاء المقصودون , فأقرأو مقال اليوم بتمعن وتدقيق وتركيز ...والجُهلاء والمفسدين وعدماء العقول يمتنعون.

فى العالم كله وفى جميع المجالات ينقسم البشر الى نوعيين الى خاسر وفائز . الى صاعد وهابط , الى ناجح وراسب , والناجح يحاول بشتى الطرق الحفاظ على نجاحه والازدهار بمستواه , اما الراسب يحاول ان يمتلك زمام الامور من جديد , يحاول ان يجمع ما حدث له من عقبات جعلته يفشل فى تجاوز ما يريد ويلملمها ويجعلها بمثابة طريق سير له لكى يصل الى هدفه المنشود او النجاح الذى كان يبحث عنه.
عندما يريد قوم الوصول الى اعلى درجات النجاح فالجاهلون منهم يتعلمون , والفاشلون يقاتلون من اجل الوصول لما يريدون , هذا الامر الذى وبعد كل حدث وكل سقطه لنادى او منتخب فى بلدى مصر الحبيبه اأمل ان تتغير الثقافه والوعى الجماهيرى عندنا , ولا اقصد على الاطلاق بمقالى اليوم كل الجماهير او مناصريين الى نادى معين , فأنا احدث من هنا اليوم كل عاقل من العُقلاء الذين يهاجمون كل شىء بدون سبب لمجرد بعض الفراغ الذيين يعيشون به.
سوف يحمل الكثير فى قلبه منى فى هذا المقال , ولكن عندما اكتب مقال فأضع الله عز وجل قبل كل شىء , قبل الصديق وقبل الاخ والجار , وعندما اتكلم لابد ان اعى جيدا ما اكتب , حتى لا يكون قلمى هو مرسالى الى حفر النار .

فى معظم دول العالم وليس جميعها , عندما يخسر فريق او منتخب يأذره جمهوره لعودته من جديد الى مكانه المعهود , عندما خرج المنتخب الالمانى من كأس العالم على ارضه تحت قيادة مدربه الالمانى الجنسيه كلينس مان , لم يلقى هجوما من احد , بل ناداه جميع الجمهور الذى حضر اللقاء لكى يشدون من أذره وللأرتقاء بمستواهم مره اخرى .

عندما يخسر نادى مانشيستر يونايتد الانجليزى بقيادة مدربه سير اليكس فيرجسون تتلملم الصحف المناصره لنادى مانشيستر يونايتد حوله مره اخرى , ويتلملم الجمهور ايضا حوله لكى يحافظوا على استقرار فريقهم وعلى مركز ناديهم ويرجعون مره اخرى الى الصداره كما كانوا متعودون , فقط لانهم ينظرون نظره مستقبليه.
هذه النظره التى وللأسف نفتقدها بشده فى وسط الكثير من جماهيرنا المصريه !!


خسر المنتخب الوطنى وخرج من التصفيات المؤهله لكأس العالم 2010 بقيادة الكابتن حسن شحاته , الكابتن حسن شحاته الذى جعل من منتخب مصر اسم كبير لعدة عوامل , احرازه بطولتيين امم افريقيا متتاليتين الاولى فى مصر 2006 وايضا وقتها لم تسكت السنت العُقلاء بل قالوا انه مدرب محظوظ وروح الجماهير ودعاء الوالديين هم سبب احرازه للبطوله , والثانيه فى غانا 2008 والتى تغلب فيها على نجوم العالم , ليس ذلك فقط بل وارتقى بمستوى منتخبنا الوطنى الى اعلى الدرجات التى لم نصل اليها على مدار التاريخ , عندما احتل المنتخب المصرى بقياده الكابتن حسن شحاته المركز 16 عالمياُ , هذا المركزى الذى لم يحدث للكرة المصريه من قبل .نهائياً.

لم يتذكر الجمهور المصرى لحسن شحاته كل ذلك , بل فأقاموا عليه بصب غضبهم لمجرد انه خسر وخرج من تصفيات كأس العالم 2010 , ولم ينسبوا الخساره لأحد سوا له , قاموا فقط بشن الحرب وصب الغضب على الكابتن حسن شحاته لكى يرحل هو ومن يؤيده من اتحاد كرة القدم المصرى!

واذا فرضنا ان كان حسن شحاته مخطأ فعلا وهو سبب تلك الهزيمه والخروج من تصفيات المؤهله لكأس العالم , هل من المعقول ان نذبحه لمجرد خطأ واحد ؟
هل يعقل ايها العقلاء ان نطالب برحيل المدير الفنى فى هذا التوقيت وقبل بدأ بطولة الامم الافريقيا ؟
هل يعقل ان نهز استقرار فريق كامل قبل بطولة فى غاية الاهميه مثل بطولة امم افريقيا , فهل هذا التوقيت يسمح فعلا ايها العاقل من بين مجموعة العقلاء ....فالجواب لك .

اذا كنا نريد النجاح والارتقاء بمستوانا الى اعلى الدرجات , فلابد ان نتعلم كيف نتماسك وكيف نساند وكيف نقدر .
هيا لكى نقف بجانب المنتخب الوطنى من جديد لكى يعود الى مكانه المرموق وان نحرز بطولة امم افريقيا بتكاتفنا , فهذه البطولة سوف تعوضنا عن احداث كثيره .
هيا ايها العُقلاء من وسط مشجعيين جميع الانديه الشعبيه المصريه نشجع منتخبنا وننسى انتمائتنا التى سوف تذهب بنا وبمنتخبنا الى الهاويه , ولا ندع الفرصه للغرباء ان يشمتوا بنا.
هل عرفتم الان من المقصود بالعُقلاء؟!!
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 480
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
العمر : 63
الموقع : cairo egypt

مُساهمةموضوع: رد: █◄•{عنـــــدمــا يتكـلــــم العـُقــــــلاء}•►█ܔ الكبير   الثلاثاء 08 ديسمبر 2009, 7:22 pm

ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله000

موضوع رائع وجميل جدا بارك ربي في مجهودكن حبيباتي في الله00

واسال الله ان يحبنا جميعا ويرضى عننا00

وبجد كم نحن بحاجة لتلك المعاني الرقيقة فوالله ما اجمل الدنيا بطاعة الله وحبه وما اقبحها بالبعد عنه 00

وانا بقى من فصيلة المقصرين ممن التزموا عفا الله عني وغفر لي ولكم 00

ومتابعة باذن الله هذه الكلمات الطيبة سائلة الرحمن الرحيم ان يجعل هذه الكلمات في ميزان حسناتك اختي ام ابا جهاد وجميع الغاليات المشتركات في هذا المجهود الرائع00وان يرزقنا الله الاخلاص في القول والعمل والنية00






__________________
سبحان الله عدد ما خلق00 سبحان الله ملء ما خلق00 سبحان الله عدد ما في السماوات والأرض00 سبحان الله عدد ما أحصى كتابه 00سبحان الله على ما أحصى كتابه 00سبحان الله عدد كل شيء 00سبحان الله ملء كل شيء000




</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meda_555@yahoo.com
 
█◄•{عنـــــدمــا يتكـلــــم العـُقــــــلاء}•►█ܔ الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر االحضارة _مصر الفراعنة :: عالم الرياضة-
انتقل الى: